Bruce Clay

من هي مصمّمة المجوهرات الفائزة بجائزة فاشن تراست أرابيا؟

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fashion Trust Arabia (@fashiontrustarabia)

على الرغم من إلغاء حفل توزيع جوائزها لهذا العام، أعلنت منظّمة فاشن تراست أرابيا عن لائحة الفائزين بـFTA Awards 2023، والتي ضمّت مجموعة من المصمّمين المبدعين من المنطقة العربيّة.
ومن بين 24 مشتركاً عن 6 فئات، تمّ اختيار 7 فائزين، من بينهم المصمّمة كاثارينا تارازي التي نالت الجائزة عن فئة المجوهرات.
فمن هي كاثارينا تارازي؟
هي مصمّمة مجوهرات لبنانية ولدت من عائلة من الحرفيّين وتجّار الفنون العتيقة التي يعود تاريخها إلى حوالي قرنين من الزمن.
بعد فترة قضتها في لندن ثم في بيروت، انغمست المصمّمة في مزيج ما بين الثقافة الفرنسيّة، البريطانية والشرق أوسطية. خلال فترة بلوغها، طوّرت كاثارينا اهتمامها بالدور الثقافيّ والتاريخيّ للمصنوعات اليدويّة ومفهومها الاجتماعي والفرديّ.
إلّا أنّها لم تتخطّ هوس طفولتها بجمع الألعاب الفيكتورية المصغّرة والحلي التي تتحرّك أو تفتح أو تدور. هذا ما ولّد في داخلها فكرة ابتكار قطع ذات رسائل عاطفيّة سريّة تتفاعل مع من يتألّق بها.
وفي العام 2019، وبعد الخضوع للعديد من الدورات الفنيّة التي ساهمت في تشكيل فهم شامل حول عالم التصنيع، عادت تارازي إلى بيروت، حيث بحثت عن صائغي مجوهرات ذات كفاءة فنية وشغف بتعقيدات الصناعة اليدوية، لتُطلق في العام 2021 علامتها للمجوهرات الناعمة.
من النّاحية العلميّة، حصلت تارازي على درجة البكالوريوس في علم النفس وتخصص فرعي في الأنثروبولوجيا من الجامعة الأميركيّة في بيروت، فضلاً عن درجة ماجستير في ممارسة المتاحف والمعارض من جامعة كوليدج لندن. إلى جانب شهادة GIA في نيويورك، وشهادة التدريب على المجوهرات من Studio Jewellers، في نيويورك.
وتقدّم تارازي قطع مجوهرات مصنوعة من الذهب عيار18 قيراطاً بشكل أخلاقيّ، وفقاً لأعلى معايير الصناعة.
وها هي كاثارينا تارازي تنال جائزة فاشن تراست أرابيا للعام 2023 عن فئة المجوهرات.
ومع هذا الفوز، تنال مصمّمة المجوهرات منحة نقديّة تتراوح ما بين 100 و 200 ألف دولار أميركيّ، فضلاً عن الخضوع لبرنامج إرشاديّ لمدّة سنة كاملة مع شركة MATCHES إضافةً إلى عرض مجموعتها عبر منصّتها لموسم واحد.
من دون أن ننسى فرصة الإرشاد مع The Bicester Collection، فضلاً عن تمثيل صالة Maison Pyramide للعرض والاستفادة من استشاراتها في العلاقات العامة.