Bruce Clay

أبرز المصمّمين في عروض أسبوع البحر الأحمر للموضة

ينطلق أسبوع البحر الأحمر للموضة اليوم في دورته الأولى مؤكدًا على سعي السعودية الدؤوب والجاد لوضع نفسها على خارطة الموضة العالمية الراقية. وسيتضمّن أسبوع الموضة عروضًا لسبعة مصممين على مدار ثلاثة أيام، كما ستنظّم زيارات الى صالات عرض 21 مصمّمًا مشاركًا ما سيتيح الفرصة للزوار  برؤية المجموعات عن قرب.
ولكن من هم أبرز المصمّمين المشاركين؟

تيما عابد

تيما عابد
ينطلق أسبوع البحر الأحمر للموضة بعرض للمصممة السعودية تيما عابد timaabid.sa التي سبق لها أن عرضت
مجموعة ملابس السهرة الخاصة بها كجزء من أسبوع الهوت كوتور في باريس.
يتميّز أسلوب تيما عابد في التصميم بمزجه بين التأثيرات الثقافية والتصميم المعاصر، في كلاسيكية لافتة للأنظار أثارت استحسان روّاد الموضة والأزياء الراقية حول العالم.  كما تعكس بذات الوقت تصاميمها ارتباطها العميق بجذورها منطلقة إلى أعلى حدود الإبداع والتفرد، فتصاميمها تُلخص الرومنسية والأنوثة والقوة المترجمة من خلال العناصر الطبيعية الخام والمواد المختلفة المقدمة للمرأة الأنيقة على مستوى عالي من الحرفية والتي ترتقي لتكون قطع فنية مذهلة.
مع 22 عامًا من الخبرة، أصبحت عابد معروفةً في جميع أنحاء المنطقة بملابس السهرة الراقية وفساتين الزفاف ذات التصميم المتقن. مع التركيز على الصورة الظلية البسيطة، غالبًا ما تمزج قطع عابد بين الخطوط العريضة البسيطة والتفاصيل الفنية مثل القصاصات.

سارة التويم 

اطلالة من تصميم سارة التويم
يبدأ اليوم الثاني من أسبوع البحر الأحمر للموضة بعرض من eau.swim، يليه عرض أزياء سارة التويم saraaltwaim ، وهي مصمّمة سعودية معروفة بأسلوبها الرومانسي.
سارة هي مصمّمة أزياء سعودية، مالكة علامة أزياء «كوتيور»، وُلدت ونشأت في السعودية، حيث وجدت نفسها في كنف عائلة مهتمّة بمجالات مختلفة من الفنّ ما أثار شغفها، فاتّجهت إلى الرسم والفنّ التشكيلي مبكراً.
تعشق سارة  كلّ أنواع الفنّ ولا تخشى المخاطرة، فترجمت هوايتها للرسم في عالم الموضة والازياء. تعتبر الفنّ تجربة يجب أن تخوضها بكلّ جوانبها، وبفضل حبّها للموضة وأساليبها المختلفة، اشتهرت أزياؤها لدرجة أنّها أصبحت تُباع في مختلف دول العالم.
هكذا حقّقت سارة التويم نجاحًا بارزًا في عالم الموضة والأزياء من خلال أهم وأجمل تصاميم الفساتين التي تقدمها لجميع ضيوف علامتها وهي تسعى دائمًا لابتكار تصاميم رائعة ومناسبة للحفلات الفخمة مثل حفلات الزفاف والخطوبة وحفلات أعياد الميلاد  وغيرها.

ياسمينا كيو 

ياسمينا قنزل

بعد ذلك، سيكون عرض لعلامة ياسمينة كيو، المشهورة بالحياكة الخفيفة الألوان الناعمة وتصميم الفساتين الضيقة على الجسم، بالإضافة إلى قطع منفصلة متطابقة بين الجزء العلوي والبنطلون.
YASMINA Q هي علامة تجارية سعودية معاصرة للملابس النسائية، مع التركيز على العمل بمسؤولية لتقليل التأثير على كوكبنا، وإحداث تغيير إيجابي والعمل بطريقة واعية ولطيفة مع المجتمعات المحلية والعمال المهرة في مجال الأزاء والخياطة.
وبالتالي تستكشف علامة ياسمينا كيو لصاحبتها ياسمينا قنزل التي تقيم بين جدة ولندن، خصوصيات ما يعنيه أن تكوني امرأة قوية وجميلة اليوم. أما هدفها الرئيسي فهو بناء علامة تجارية تقدم «ملابس نسائية مصممة بعناية» مع دعم المجتمعات الماهرة على أساس القرب من المواد واستخدام الممارسات الصديقة للبيئة التي يديرها فريق نسائي بالكامل.
إذ تحرص ياسمينا أن تكون جميع أقمشتها من مصادر مستدامة وتتميز بطابع  (FSC) المعتمد من مجلس رعاية الغابات  للحد من التأثير البيئي. كما تحرص العلامة على الإنتاج المنخفض لمنع الهدر فهي لا تبتكر الموضة السريعة.

هادية غالب 

هادية غالب

أما اليوم الثالث فسيشهد عرضًا للمصمّمة هادية غالب التي تعرض خيارات السباحة الحديثة والجريئة للنساء اللواتي يفضلن التستر على الشاطئ. فكر في الأكمام الطويلة، والرقبة العالية، والسراويل القصيرة والأغطية، بالإضافة إلى أغطية الرأس، وكلها تأتي بألوان متباينة ونقوش.
هادية غالب، سيدة أعمال مصرية مقيمة في الإمارات، مؤثرة وناشطة عبر مواقع التواصل ولديها ملايين المتابعين عبر «انستغرام»، قررت العمل في مجال التسويق وحققت نجاحاً كبيراً دفعها لتأسيس شركتها الخاصة «غالب بروداكشن هاوس» التي تعنى بالعلاقات العامة والتسويق لعلامات تجارية دولية ومحلية ونجحت أيضاً، ثم أطلقت «برند» خاصة بها لملابس البحر«البيكيني» و«البوركيني»، والتي أحدثت من خلالها ضجة كبيرة جداً، وأنهت قصة الصراع الكبير حول «البوركيني» الذي ترتديه المحجبات في المسابح.

niLuu 

نيلوفر براكو

الى ذلك سوف يشهد اليوم الثالث عرضًا لعلامة niLuu التركية. وتشتهر هذه العلامة باستخدامها الحرير النباتي المستدام لابتكار ملابس منتجعية انسيابية بطبعات مبهرة.
فمن خلال الجمع بين الرقي النموذجي المتأصل في الحرير التقليدي مع لمسة خالية من العنف، تقدم لك niLuu ملابس حريرية نباتية معتمدة من منظمة PETA لمرافقتك خلال لحظاتك الثمينة. من مناسبة احتفالية إلى أمسية مليئة بالنوم المنعش.
تطمس niLuu الخط الفاصل بين الملابس المريحة والملابس الخارجية، والفخامة والاستدامة، وهي تركز على البناء الدقيق والخالد، وترحب بعصر من الراحة الراقية مع بصمة إيجابية على الأرض.

Rebirth 

تالا ابو خالد
وسيكون ختام أسبوع الموضة بعرض مميز لعلامة Rebirth بطابعها البوهيمي. وتتميز هذه العلامة التي أسستها تالا أبو خالد بمهارة في دمج التقنيات التقليدية في تصميماتها الحديثة. عولدت هذه العلامة التجارية الفاخرة للملابس الجاهزة من فكرة إحياء وإعادة تصور مختلف المفاهيم الفنية والثقافية ودمج هذه المفاهيم في قطع مميزة.
ولدت تالا، ونشأت في الرياض، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في تصميم الأزياء وصناعة النماذج من ESMOD في دبي. لكنها عادت إلى المملكة لتبدأ مشروعها الخاص. تحتفي ملابسها بالممارسات العريقة والتراث الثقافي والحرفية، فهي قطع عصرية غارقة في التقاليد. أما أكثر منتجات هذه العلامة مبيعًا فهو خط بشت بليز، وهو عبارة عن مجموعة من القطع المميزة التي تدمج تطريز البشت السعودي الذهبي بطرق معاصرة. الاستدامة أيضًا هي في طليعة هذه العلامة التجارية. التي تحرص على عدم الإنتاج بكميات كبيرة كم تحرص على استخدام جميع الأقمشة دون هدر أضف الى ذلك أنها تحرص على الإنتاج المحلي الذي يقلّل من انبعاثات الكاربون ويدعم مجتمع الموردين في السعودية.
ومن الجدير ذكره أن  تالا كانت حاضرة في أسبوع الموضة في ميلانو في سبتمبر مع هيئة الأزياء السعودية، حيث قدمت مجموعتها لربيع وصيف 24.