Bruce Clay

قريباً – افتتاح أوّل دار أوبرا في السعوديّة

على هامش احتفال بشاير الدرعيّة الذي أقيم ما بين 13 و14 ديسمبر، وفي خلال الجولة الإعلاميّة، تمّ الإعلان عن مشروع ضخم ألا وهو افتتاح أوّل دار أوبرا في المملكة العربيّة السعوديّة.
وضمن مشاريع السعوديّة الثقافيّة، سيتمّ افتتاح دار الأوبرا الملكيّة، وهي الأولى من نوعها في المملكة، بالتّعاون ما بين الهيئة الملكية لمدينة الرياض وبوابة الدرعيّة.
إذ سيشكّل هذا المشروع الضخم، خطوة ثقافيّة مشتركة تثري المشهد الفنّيّ في العاصمة، لا سيّما وأنّها ستكون أول دار أوبرا دائم في الرياض.
أمّا موقع دار الأوبرا الملكيّة، فهو سيكون في الدرعيّة، بالقرب من حي الطريف التاريخي المسجّل في قائمة التراث العالمي في اليونسكو منذ العام 2010.
بالإنتقال إلى موعد افتتاح دار الأوبرا الملكية في الدرعية، فمن المتوقّع أن تفتح أبوابها في العام 2028، أي بعد حوالي 5 سنوات.
إلّا أنّ العاصمة السعوديّة الرياض تستقطب حالياً العديد من فعاليّات الأوبرا ليستمتع عشّاق وعاشقات هذا النّوع من الموسيقى بالفنّ الراقي، أبرزها مسرحية شبح الأوبرا.
بالعودة إلى الجولة الإعلاميّة التي تمّ الإعلان في خلالها عن مشروع دار الأوبرا الملكيّة الضخم، فهي أقيمت في وادي صفار حيث تمّ أيضاً تدشين 9 فنادق فاخرة بالقرب من البوابة الشرقية الجديدة.