Bruce Clay

رسمياً – هذا موعد انطلاق دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

تحت شعار “المرأة في بؤرة الحدث” تستعدّ دولة الإمارات العربيّة المتّحدة لاستضافة دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات بنسختها السابعة.
وتحت إشراف وتنظيم مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ستنطلق الدورة إبتداءً من الثاني من شهر فبراير 2024 وحتّى الثاني عشر من الشهر نفسه في إمارة الشارقة.
وبسبب طلب الأندية العربيّة المتزايد، أعلنت اللّجنة المنظّمة عن تمديد موعد التسجيل للحدث الرياضي النسوي الأكبر في المنطقة حتّى 31 ديسمبر.
أمّا الألعاب التي ستتنافس عليها الفرق والأندية العربيّة فهي ثمانية: كرة السلة، كرة الطائرة، الرماية، كرة الطاولة، الكاراتيه، ألعاب القوى، المبارزة والقوس والسهم.
في هذا الإطار، كانت قد قد أعلنت اللّجنة أنّ “إمارة الشارقة تفخر باحتضان النساء العربيّات الرياضيّات من مختلف المناطق العربيّة، لتعزيز العلاقات والتواصل ما بين الفرق والأفراد”، لافتةً إلى أنّ “تطوير قطاع رياضة المرأة العربيّة يتطلّب تنسيق وتواصل دائم ومستمرّ ما بين مختلف روّاده”.
تجدر الإشارة إلى أنّ النسخة الماضية من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات قد ضمّت ما لا يقلّ عن 1050 لاعبة وإداريّ، ممثّلين 78 نادياً من 18 دولة عربيّة، إضافةً إلى 131 حكماً للمباريات والمنافسات.