Bruce Clay

بعد غياب دام طويلاً… أنغام تفتتح مهرجان موازين لعام 2024

بوستر حفل أنغام في مهرجان موازين
بوستر حفل أنغام في مهرجان موازين

تستعد الفنانة أنغام لإحياء الحفل الافتتاحي لمهرجان موازين بالمملكة المغربية مساء اليوم، الجمعة، الذي سيقام على منصة النهضة بعد غياب دام لأكثر من 10 سنوات. ويصادف الحفل الافتتاحي لمهرجان موازين مع يوم الموسيقى العالمي الموافق يوم 21 حزيران/يونيو. وهناك، ستلتقي أنغام بجمهورها الكبير، حيث كشفت عن سعادتها للقاء محبيها قائلةً: “في منتهى الشوق والسعادة للقاء الجمهور المغربي الحبيب. في انتظاركم يوم 21 يونيو في مهرجان موازين”.

تقام الدورة الجديدة من مهرجان موازين في الفترة من 21 إلى 29 حزيران/يونيو الجاري، وتشهد هذه الدورة على مشاركة نخبة من نجوم الغناء العرب والعالميين، بما في ذلك أنغام، كارول سماحة، بلقيس، هيفاء وهبي، عبير نعمة، كاميلا كابيلو، رامي عياش، سميرة سعيد، محمد رمضان، آدم وغيرهم من النجوم.

نجوم مهرجان موازين لعام 2024

بوستر حفل هيفاء وهبي في مهرجان موازين
بوستر حفل هيفاء وهبي في مهرجان موازين

يشارك في هذه الدورة من المهرجان الشهير مجموعة من أشهر الفنانين بما في ذلك المصرية أنغام واللبنانية هيفاء وهبي واليمنية بلقيس، بالإضافة إلى نجوم المغرب مثل سميرة سعيد ونجاة عتابو وسعيدة شرف وابتسام تسكت وجنات.

نجوم الغرب في مهرجان موازين

بوستر حفل نيكي ميناج في مهرجان موازين
بوستر حفل نيكي ميناج في مهرجان موازين

ومن الغرب، تشارك نيكي ميناج والأسترالية كايلي مينوج والأمريكية كاميلا كابيلو والأسكتلندي كالفين هاريس والأرجنتينية نيكي نيكول والنيجيرية أيرا ستار والفرنسي يامي والكولومبي يوري بوينافينتورا.

مفاجآت دورة 2024 من مهرجان موازين

بوستر حفل محمد رمضان في مهرجان موازين
بوستر حفل محمد رمضان في مهرجان موازين

تحمل هذه الدورة من المهرجان العديد من المفاجآت، أبرزها مشاركة المصري محمد رمضان لأول مرة في المهرجان، بينما يستضيف مسرح محمد الخامس حفلاً فريداً ومشوقاً يوم 23 حزيران/يونيو بتقنية الهولوغرام لكوكب الشرق أم كلثوم.

حول مهرجان موازين

من مهرجان موازين
من مهرجان موازين

يُعد مهرجان موازين، الذي تأسس في عام 2001، من أكبر وأهم المهرجانات الموسيقية في المغرب وشمال أفريقيا، إذ أنه جذب على مدار سنواته القائمة أبرز الفنانين، بما في ذلك الفرنسي شارل أزنافور والأمريكية ماريا كاري والعراقي كاظم الساهر والسوري جورج وسوف.

هذا، وتعد المهمة الرئيسية للمهرجان هو ضمان نشاط ثقافي وفني بمستوى احترافي لجمهورها، ولهذه الغاية، يجعل المهرجان منها نقطة شرف لاحترام الأذواق والرغبات وميول كل شخص من الجمهور الحاضر. ويجمع مهرجان موازين على مسرحه أسماء كبيرة من المغاربة والعرب ونجوم عالميين وفنانين مشهورين بالموسيقى التقليدية من جميع أنحاء العالم.

إلى جانب الحفلات الموسيقية، يعتبر هذا الحدث مكانا لإبداعات موسيقية أصيلة ولعروض في الشوارع وورش وموائد مستديرة يدعو فيها كبار المفكرين والفلاسفة والفنانين إلى التفكير في الموسيقى في المغرب وفي العالم. بالإضافة إلى ذلك، يعمل المهرجان باستمرار للجمع بين الثقافات بدعوة فنانين من جميع أنحاء العالم، حيث حضر ما لا يقل عن 35 جنسية عام 2013. ومن خلال أنماط متنوعة وشخصيات من مختلف أنحاء العالم سواء كانت مواهب شابة أو نجوم، يعكس مهرجان موازين إيقاعات العالم الإنشاءات الحالية في كل هذه الحالات.

لمتابعة أخبار يورو 2024 على موقع رجال:

إسبانيا تهزم إيطاليا وتضمن التأهل وصدارة المجموعة في يورو 2024

منتخب الدنمارك يفرض التعادل على إنجلترا في المرحلة الثانية من يورو 2024

أكثر من 50 لاعباً يحتفلون بأعياد ميلادهم في يورو 2024

سويسرا تتعادل مع إسكتلندا في الجولة الثانية من بطولة يورو 2024

ألمانيا أول المتأهلين إلى الدور الثاني في يورو 2024

ألبانيا تحقق تعادلاً قاتلاً مع كرواتيا في يورو 2024

البرتغال تحقق فوزاً دراماتيكياً في الجولة الأولى من يورو 2024

إسبانيا وألمانيا تتصدّران منافسات الجولة الأولى من بطولة يورو 2024

يورو 2024: حفل افتتاحٌ قصير وبسيط وتكريم بيكنباور