Bruce Clay

الممثلة السعودية ماريا بحراوي تستقطب الأنظار بإطلالاتها في مهرجان كان

الممثلة السعودية ماريا بحراوي في إحدى إطلالاتها على السجادة الحمراء في كان

لا نبالغ إذ قلنا أنّ مسيرة الممثلة السعودية الصاعدة ماريا بحراوي أشبه بفيلم من أفلام أميرات ديزني. فهذه الشابة التي لم تتخط عمر المراهقة نجحت ليس قفط باقتحام مجال التمثيل الذي تحبّه إنما كذلك بالوصول كان أحد أهم المهرجانات السينمائية في العالم. وبفضل حسّها المرهف بالموضة الى جانب موهبتها، نجحت بحراوي باستقطاب الأضواء والكاميرات الى إطلالاتها المميزة. ومن الجدير ذكره أن اسم ماريا البحراوي لم يكن متداولًا قبل مشاركتها في فيلم “نورة” الذي حاز على «تنويه خاص» من قبل لجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما” بعد عرضه العالمي الأول، هو الفيلم الوحيد في مسيرتها الفنية حتّى الآن.

فمن هي هذه الممثلة السعودية الطموحة التي اقتحمت كان في أول تجاربها التمثيلية وما هي أبرز إطلالاتها السجادة الحمراء؟

سُلطت الأضواء الصحافة عامة والعربية خاصة على إطلالات بطلة فيلم “نورة” ماريا بحرواي خلال مهرجان كان بدورته الـ77،  إذ يبدو أن هذه الشابة الطموحة ليست موهوبة فقط في مجال التمثيل إنما ملمّة كذلك بأبرز صيحات الموضة.

أجمل إطلالات ماريا البحرواي

ماريا بحراوي في الحفل الختامي لمهرجان كان متألقة بمجوهرات بوشرون

استهلّت ماريا البحراوي إطلالاتها على السجادة الحمراء في اليوم الأول من المهرجان ببدلة أنيقة باللون البنفسجي الفاتح، وحذاء من علامة jimmy choo، وحقيبة من MACH & MACH.

وقد اختارت بحراوي إطلالة مميزة كذلك لحضور فعالية فيلم العُلا في مهرجان كان السينمائي إذ تألقت بجمب سوت باللون الأسود بأكمام بيضاء منفوخة من  Etoile La Boutique  ونسّقته مع مجوهرات من Boucheron.

وفي حدث خاص بمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي أطلت ماريا بحراوي بفستان أبيض مطبّع بالورود منحها إطلالة ناعمة وأنيقة.

أما في اليوم الأهم من المهرجان بالنسبة لها، يوم عرض فيلم نورة تألقت ماريا بحراوي بفستان طويل وأنيق باللون الأسود والأبيض من توقيع المصمّم سعيد قبيسي، واعتمدت على مكياج وتسريحة شعر طبيعية.

وفي اليوم السادس من المهرجان برز جمال ماريا البحرواي بإطلالة مُبهرة على السجادة الحمراء بفستان نيلي من توقيع المصمّم اللبناني إليو أبو فيصل، ولمعت المجوهرات بشكل جميل لتمنح الإطلالة بريق رائع من خلال السوار والأقراط من علامة YEPREM.

أما في ختام المهرجان فتألقت نورا باللون الأسود وأكملته ببريق مجوهرات بوشرون إذ اختارت عقد وأقراط Quatre وخاتمان من الذهب الأبيض والذهب الأصفر والذهب الوردي والماس يتخلّلها مادة PVD باللون البني.

ماريا بحراوي نجمة صاعدة ومصدر إلهام جديد

ماريا البحراوي هي ممثلة سعودية حالمة تهتم بأسلوب الحياة، هكذا تُعرّف عن نفسها على تطبيق إنستغرام. وقد شاركت ماريا بحراوي جمهورها ومتابعيها نبأ مشاركة الفيلم السعودي “نورة” ضمن فعاليات مهرجان “كان” السينمائي الدولي في دورته المقبلة، عبر التطبيق نفسه حيث نشرت بوستر الفيلم ومعلّقةً: ” سجل يا تـاريخ فيلم نورة أوّل فيلم سعودي يشارك ضمن قائمة الافلام في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77 .. يا كبر فخـري واعتزازي كوني جزء من هذا الانجاز لوطني ولسينما السعودية”.

هكذا تحوّلت الممثلة السعودية ماريا بحراوي فجأة الى نجمة تستقطب الأضواء والصحافيين  بصفتها نجمة أول مشروع سعودي يتمّ تصويره في منطقة العلا التاريخية، لتختبر الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا طعم النجومية الأول، محاطة بالأضواء الساطعة والكاميرات والصحافيين الذين يتوقون للتعرّف أكثر على هذه النجمة التي أصبحت فجأة ملهمة لجيل كامل من الفتيات السعوديات. وقد حرصت بحراوي على شكر والدتها التي تدعمها دائمًا.

قصة “نورة”

ماريا بحراوي تتصدّر بوستر فيلم نورة الذي حاز على “تنويه خاص” من لجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما”

تدور أحداث الفيلم في ريف المملكة العربية السعودية خلال التسعينيات، وتروي قصّة فنان يدعى نادر،  تخلّى عن الرسم بسبب القيود المجتمعية وأصبح مدرّسًا، حيث يلتقي بشابة تدعى نورة – تجسّد شخصيتها ماريا- وهي يتيمة وأمية ويبدو أن ليس لديها طريق للمضي قدمًا لتحقيق أحلامها الخاصة، وتواجه زواجًا مرتبًا لا تريده وتعيش حياة مليئة بالعواطف التي لا تعرف كيف تتعايش معها.

في الفيلم، تحمل نورة جهاز تسجيل في كل مكان تذهب إليه، وتسجل أفكارها ومشاعرها فيه، وكأنها تهمس بها في بئر الأمنيات. ولكن ماريا لم تكن تعرف كيف تتعامل مع هذا الجهاز، إذ قالت في إحدى المقابلات إنها لم يسبق لها أن رأت شيئًا مثله وكان على المخرج توفيق الزايدي أن يعلّمها كيفية تشغيله.

لقراءة المزيد عن مهرجان كان 2024:

ادارة فيلم العلا تحصد جائزتين عالميتين في مهرجان كان السينمائي

نادين لبكي في مهرجان كان: تألق واحترافية وتاريخ عريق

تصاميم جورج شقرا تسطع في مهرجان كان السينمائي 2024

مجوهرات شوبارد تفوز بمهرجان كان… بالصور والتفاصيل!

كيت بلانشيت تتألق بألوان علم فلسطين على السجادة الحمراء في مهرجان كان

مهرجان كان: ما يهمّنا معرفته عن تاريخ وفن وأناقة مسرح السينما العالمي

لحظات إستثنائية شهدها مهرجان كان 2024 

أبرز الأفلام ونجومها في مهرجان كان السينمائي

تصاميم رامي قاضي تتألق في مهرجان كان السينمائي 2024

أجمل الإطلالات بالترتر في مهرجان كان 2024

 أبرز الصيحات الجمالية في مهرجان كان 2024 <br> ماكياج متألق وتسريحات شعر لافتة

أبرز إطلالات النجمات العربيات في مهرجان كان السينمائي 2024

النجوم العرب في مهرجان كان <br> تألّق وحضور فاعل يشي بمستقبل واعد

أبرز إطلالات دار ديور في مهرجان كان السينمائي 2024

أفخم المجوهرات العالمية تزين إطلالات نجمات مهرجان كان

المصممون العرب يتألقون في مهرجان كان السينمائي

السعفة الذهبية حلم صنّاع ومشاهير السينما العالمية في مهرجان كان السينمائي 

إطلالات أيقونية في اليوم الأول من مهرجان كان

انطلاق مهرجان كان السينمائي بدورته الـ77