Bruce Clay

هذه أنا” فيلم وثائقي حول قصّة التونسية أنس جابر الملهمة في عالم التنس

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ons Jabeur أنس جابر (@onsjabeur)

تعتبر نجمة التنس التونسيّة أنس جابر، من الشخصيّات الرائدة في هذه الرياضة العالميّة، إذ إنّ إسمها برز كونها أول عربيّة تصل إلى نهائي إحدى بطولات غراند سلام.
إلّا أنّها لتصبح لاعبة تنس محترفة، خاضت أنس مسيرة طويلة مليئة بالمطبّات والفترات العصيبة واللّحظات الجميلة.
في هذا الإطار، تطلّ جابر على محبّيها في فيلم “هذه أنا This is Me” الوثائقيّ التي تكشف في خلاله عن مسيرتها في عالم التنس، بشفافيّة مطلقة وموضوعيّة.
وفي 7 يناير 2024، طرحت منصّة TOD الفيلم الوثائقيّ الذي يتناول مختلف زوايا حياة أنس، انطلاقاً من الحياة العائليّة والزواج مروراً بالصحة النفسيّة وطفولتها ووصولاً إلى حياتها المهنيّة وغيرها من المواضيع والأسرار التي يجهلها الجميع عن حياة اللّاعبة الخاصّة.
في هذا السياق، صرّح نائب رئيس التسويق والمبيعات لدى منصّة TOD جون بول ماكيرلي قائلاً: “هذا العمل أكثر من مجرّد فيلم وثائقي رياضي بل هو قصة إنسانية تتجاوز الحدود ويتردّد صداها مع الجماهير في جميع أنحاء العالم”.
وظهرت أنس في بعض اللّقطات الترويجيّة وهي تقول: “بدأ كل شيء مع فتاة صغيرة، وكان حلمها أن تصبح بطلة في البطولات الأربع الكبرى. أشعر أنني مدينة لها بذلك. أنا بحاجة لتحقيق ذلك”.
وتابعت: “أحياناً أشكّ في نفسي حقّاً، وحقيقة أنني سأخذل الناس، سيؤثر ذلك علي أكثر من اي شيء اخر. عرضت عليّ بعض البلدان جواز السفر للّعب معهم… ربّما في ظروف أفضل بكثير، لا أعرف. لكنّني رفضت، لأنني أعلم أن جزءاً من لعب أنس جابر هو كوني تونسية، وهذا الدم سيساعدني على اللعب وصناعة التاريخ”.