Bruce Clay

نانسي عجرم سفيرة تيفاني أند كو العالمية تتألّق لأول مرة بتصميم “إمباير دايموند”

نانسي عجرم السفيرة العالمية لدار تيفاني أند كو تتألّق بتصميم امباير دايموند الذي يزن ٨٠ قيراطاً

أصبحت سفيرة دار تيفاني أند كو العالمية نانسي عجرم واحدة من أيقونتين موسيقيتين فقط تتزينان بتصميم امباير دايموند Empire Diamond، الذي يزن 80 قيراطًا من تيفاني آند كو، وأول شخص يتزيّن بحجر بتصنيف النقاوة الداخلية الخالية من الشوائب في تصميم قلادة Lucida® Star الجديدة. ويُعدّ تصميم “إمباير دايموند”، الذي وضعته بيونسيه سابقًا، أكبر عملية استحواذ على الألماس تقوم بها شركة تيفاني منذ استحواذها على Tiffany Diamond الأسطوري الذي يبلغ وزنه 128.54 قيراطًا في العام 1878. 

وضعت نانسي عجرم القطعة الاستثنائية كجزء من مظهر متكامل من المجوهرات يبلغ مجموعها 220 قيراطًا، للاحتفال بإطلاق مجموعة 2024  Blue Book 2024 Céleste ، لأول مرة.

سلّط حدث الإطلاق، الذي أقيم في بيفرلي إستيت في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، الضوء على الطبيعة الاستثنائية للمجوهرات الراقية لشركة تيفاني آند كو.

تمّت تسمية “إمباير دايموند” ذات الشكل البيضاوي واللون النقي، والذي تم الحصول عليه بطرقٍ مسؤولة في بوتسوانا، على اسم مدينة منشأ شركة تيفاني آند كو. وتم إستخدام حجر الألماس هذا في البداية في تصميم مذهل مستوحى من قلادة المعرض العالمي في العام 1939، وتم وضعه الآن في قلادة من البلاتينوم وسط أحجار الألماس التي يبلغ مجموعها أكثر من 140 قيراطًا. وقد شكّلت قلادة لوسيدا ستار® في السابق منزلًا لألماسة “تيفاني وايت” الأسطورية.

وضعت نانسي عجرم تصميم امباير دايموند خلال الاحتفال بإطلاق مجموعة بلوك بوك ٢٠٢٤- تيفاني سيليست

بالإضافة إلى كونه مذهلًا بصريًا، يتميّز الإعداد الجديد لـ”إمباير دايموند” بجودة تحويلية فريدة، حيث يتحول بسلاسة من قلادة إلى خاتم مرصّع بألماس مبهر على قاعدة من البلاتينوم. فمن خلال دمج تصميمين من روائع المجوهرات الراقية الأكثر إثارة للإعجاب من تيفاني آند كو، صُنعت قلادة لوسيدا ستار ® التي تتضمّن “إمباير دايموند” وهي شهادة على تراث الدار الغني بالحرفية وإرثها البالغ 186 عامًا إذ تُعرف بـ”ملوك الألماس”.

واحتفالًا بخيال جان شلومبرجيه اللامحدود وافتتانه بأسرار الكون، تعيد المجموعة الجديدة النظر في التفسيرات الأيقونية للمصمم، للأجرام السماوية.