Bruce Clay

منى واصف تتحدّث عن بداياتها… مُنعت من التمثيل

في خلال حلولها ضيفة على برنامج بودكاست Big Time مع الإعلاميّ المصريّ عمرو أديب، تحدّثت الفنّانة السوريّة منى واصف عن أبرز محطّات حياتها مستذكرةً العديد من المواقف في حياتها المهنيّة.
وأعلنت الممثّلة القديرة أنّ بداياتها في عالم الفنّ كانت في بداية الستينات، وهي الفترة نفسها التي تزوّجت فيها، كاشفةً أنّ زوجها، الذي كان يعمل في التلفزيون السوري، طلب منها التوقّف عن التمثيل.
وصرّحت أنّها توقّفت عن التمثيل وبقيت في المنزل لمدّة عام وتساهد التلفزيون، حتّى أنّها توقّفت عن ذلك لأنّها كانت تتذكّر أحلامها، الأمر الذي دفعها إلى الطلب من زوجها العودة إلى هذا المجال ووافق بعد، مشيرةً إلى أنّه بعد محاولاتٍ عديدة، وافق زوجها بعودتها إلى التمثيل، شرط أن تعمل في فرقة المسرح في التلفزيون السوري.
وعن دورها في فيلم “الرسالة” الذي شكّل نقطة فارقة في بدايتها، قالت إنّها تردّدت في البداية، خصوصاً وأنّ النّجمة العالميّة إيرين باباس ستؤدي الشخصيّة نفسها في النسخة الأجنبية من الفيلم، لافتةً إلى أنّها اكتشفت، بعد تعاقدها، أنّها حصلت على أجر ضخم وقدره 8 آلاف دولار، وهي كانت المرّة الأولى التي تحصل بها على هذا الأجر الكبير.
وتابعت حديثها بالقول إنّها تعلّمت التواضع من الفنان أنتوني كوين، بعدما رأت طريقة تعامله مع الجميع في موقع التصوير، مؤكّدةً أنّ علاقتها بإيرين باباس قويّة وهي تتحدّث معها بشكلٍ يوميّ.
وتطرّقت إلى أعمالها، معلنةً أنّها تفضّل دائماً أداء شخصيّة المرأة القويّة، لأنّها تستمدّ قوّتها من هذه الشخصيّات وهي لا تشبهها، إذ إنّها لا تعتبر نفسها شخصيّة قويّة.