Bruce Clay

مجموعة سعيد قبيسي للهوت كوتور: أصالة الماضي ورقيّ المستقبل

المصمم سعيد قبيسي يستوحي مجموعته من إرث الحضارة المينوسية

شكّل إرث الحضارة المينوسية Minoan Civilization مصدر إلهام للمصمم سعيد قبيسي، في مجموعته لأزياء الهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2025-2024. تجسّد المجموعة الجديدة فخامة الماضي التي تتقاطع مع السحر المعاصر، في واحدة من أجمل التصوّرات الفنية التي استطاع المصمم سعيد قبيسي من خلالها اختزال الوقت، وتقريب المسافات بين الحضارات المشرقية، وتجسيدها في مجموعة من تصاميم هوت كوتور لموسمي خريف وشتاء 2024-2025.

من مجموعة اطلالات سعيد قبيسي للأزياء الراقية

سعيد قبيسي يعكس الأناقة والانطباعات العصرية بلمسات الحضارة المينوسية

تصاميم سعيد قبيسي مستوحاة من إرث الحضارة المينوسية

عكس المصمم سعيد قبيسي، من خلال 24 تصميماً ساحراً، تتميّز جميعها بالأناقة والانطباعات العصرية، أسلوب ونمط الحضارة المينوسية التي ظهرت قبل 2500 عام قبل الميلاد، واتخذت امتدادها الجغرافي في منطقة جزر شرق المتوسط، واكتسبت سمعتها الفنية من التأثير الثقافي المتبادل مع مدن المتوسط، فجمعت الشرق والغرب برؤيتين للفخامة والسلاسة.

تصاميم سعيد قبيسي تجسّد أعلى معايير الفخامة والانسيابية

سعيد قبيسي يجمع بين أصالة الماضي ورقي المستقبل

تجسّد تصاميم سعيد قبيسي والقصات التي اعتمدها، ميزتين أساسيتين، أولّهما الفخامة التي تعبّر عن إرث حضاري، تميّز بالاناقة والهيبة، وثانيهما الانسيابية التي أضفت الرؤية العصرية، وأتاحت القدرة على الحركة دون أن تخسر جاذبيتها التي تكرّست في الفتحات على الصدر أو الظهر أو الكتفين، وتمنح المرأة إطلالة استثنائية. وساهمت نوعية الاقمشة التي اعتُمدت في المجموعة، في تكريس الطابع الرقيق والفخم في وقت واحد.

من مجموعة اطلالات سعيد قبيسي للأزياء الراقية

ما هي الأقمشة التي اعتمدها سعيد قبيسي؟

من مجموعة الأزياء الراقية 2024-25 للمصمم العالمي سعيد قبيسي

اعتمد سعيد قبيسي أقمشة مثل التافتا والساتان، التي ساهمت في تعزيز رشاقة التصاميم وسلاستها، أما الكريب والتول، فساهما في منح الإطلالات  طابعي الابتكار والتميّز من خلال الطواعية. أما الأورجونزا فمنحها الحجم الذي يكرّس فخامة التصميم المستوحى من إرث القوة والأناقة المميّزة. وعلى الرغم من الانطباعات الامبراطورية، تكمن “عصرَنَة” المجموعة في تقنيات مبتكرة اعتمدها المصمم سعيد قبيسي، مثل طبقات الأورجنزا الثلاثية الأبعاد، وتشكيل القماش، والظلال الضخمة، فيما يتكفّل التطريز بتشكيل هوية خاصة للتصاميم، تنجز التلاقي بين الماضي والمستقبل، وبين التقاليد والحداثة.

من مجموعة اطلالات سعيد قبيسي للأزياء الراقية

مروحة من الألوان النابضة بالحياة

ألوان إطلالات سعيد قبيسي مستوحاة من العصر المينوسي

تتجسد هذه القدرة على جمع المتغيّرات، من خلال الألوان التي قدمها سعيد قبيسي، التي تبرز الفخامة والرقة، وهي ألوان مستوحاة من العصر المينوسي، والتي تتميّز بأنها نابضة بالحياة مثل الأخضر، والأحمر الارجواني، والأزرق الفيروزي، والبيج والذهبي، والأسود، ما يعكس فخامة وعظمة هذه الحضارة القديمة.

واختتم المصمم سعيد قبيسي المجموعة بفستان زفاف مدهش، يجسّد الفخامة والأناقة بالوقت نفسه، وذلك من خلال تصميم مبتكروالاهتمام بالتفاصيل، ويُعدّ هذا الفستان بمثابة تكريم لإرث الحب والاحتفال الدائم والفرح الذي يتجاوز الزمن.