Bruce Clay

فساتين المخمل تتسيّد عروض الأزياء الراقية للموسم المقبل

عادت فساتين المخمل لتتربّع على عرش الأناقة للموسم المقبل، حيث انطلقت إطلالات مخملية ساحرة في عروض أبرز المصممين العالميين خلال أسبوع الموضة الفرنسي الأخير. من المخمل الناعم والمخمل المضلّع في فساتين إيلي صعب، إلى المخمل الناعم بطابع الفينتج لزهير مراد، والمخمل المطبّع بالباييت في عروض آرماني بريفيه، سنكون أمام أناقة خالصة مفعمة بالفخامة لموسم خريف وشتاء 2024-25 للأزياء الراقية.

تابعي معنا أجمل إطلالات فساتين المخمل بألوان تحمل معها دفء الشتاء وغموضه.

فساتين المخمل الفينتج والمخمل المطرّز في تصاميم زهير مراد

المخمل المطرّز بعروض زهير مراد للأزياء الراقية

خلال عروض أسبوع الموضة من باريس للأزياء الراقية، اختار أيقونة الموضة زهير مراد أن يجسّد مرونة الأنثى وقدرتها على النهوض من جديد بعد أن تلملم جراحها، من خلال الإبداعات التي نقلت آثار وآلام الماضي، والتي تحوّلت إلى تطريزات معقدة وأشكال هندسية ومرايا انعكاسية وزخرفات احتفالية؛ فيما جسّدت الغرز المصنوعة من الكريستالات المتلألئة بين حواف الفستان المشقوق، دعوة صارخة لدخول الضوء والأمل.

وفي تعزيز لقوّة الأنثى، تراوحت لوحة  الألوان من القرمزي إلى اللون الأحمر والقرميدي، والألوان البرتقالية البنيّة، مع تميّز خاص للّون الأسود، والرمادي المعدني، والرمادي الفولاذي المستخدم في الدروع.

إطلالة فينتج من المخمل للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024-25

من هذه العروض، اخترنا إطلالة ذات طابع فينتج، أتت بالمخمل الناعم مع قفازات أعادتنا إلى فترة الستينات، الحقبة الذهبية للموضة. وازدان فستان المخمل بشال ناعم امتد على الرقبة، فيما شُبّعت الأكمام التي أتت على هيئة قفازات من المخمل أيضاً، بنقشات وزخرفات فضيّة على شكل أكسسوارات ناعمة نقلت اللوك إلى مستويات أعلى من الأناقة. 

المخمل حاضر في عروض زهير مراد للأزياء الراقية

في إطلالة ثانية، ظهر فستان المخمل الناعم بشقٍ عالِ مع تطريزات لافتة على الكتفين والخصر، بقصة مميّزة وساحرة، ممّا جعل المظهر برمته لائقاً للسجادة الحمراء. من خلال قصّة الكتفين المستقيمة والشق العالي للإطلالة، نلاحظ كيف أوصل زهير مراد رسالته التي ترمز إلى نهوض المرأة من تحت الردم بثبات وإصرار لمواجهة التحديّات، حيث جسّد التصميم تسلّل الضوء من خلال الشق على الساق، في فلسفة عميقة حملث ثيم المجموعة.

فساتين المخمل المضلّع والمخمل القرميدي في أزياء إيلي صعب الراقية

إطلالة مميزّة من إيلي صعب خلال عروض أسبوع الموضة الباريسي

في أجواء احتفالية ليلية صارخة، انطلقت مجموعة إيلي صعب للأزياء الراقية خلال أسبوع الموضة في باريس، وأتت معزّزة بتصاميم دراماتيكية ساحرة، معلنة خط الموضة الجديد لموسم خريف وشتاء 2024-25.

أخذت التصاميم الاخيرة المنحى الاحتفالي والدرامي، توّجته العارضات من خلال قفازات الأوبرا الجلدية السوداء والأشرطة المرسومة من الساتان الأسود، ما أضفى أجواء سامرة وساحرة على المنصة الفرنسية. وفي لوحة فنيّة مشبّعة بأقمشة المخمل الأورجنزا الفاخرة والباييت البرّاق، جسّدت فساتين المناسبات مفهوم النعمة واحتفلت بالأنوثة في عرض أدار الرؤوس بقالب من الابتكار.

وبرزت بين الفساتين قطعة استثنائية تخطت المألوف، أتت عبارة عن فستان بدون أكتاف باللون القرميدي، مع ورود على الرقبة وتصميم لافت في أسفل التنورة أخذ ستايل حورية البحر؛ وجاء الفستان مشغولاً بقماش المخمل الفخم وبقصة لافتة تضمنت ثنيات ساحرة.

إطلالة مخمل بالكايب من تصاميم إيلي صعب للأزياء الراقية

كما لفتتنا إطلالة ملكية أخرى لإيلي صعب أتت بقماش المخمل الناعم، يحتضنها كايب مطرّز مشغول بالتول الفاخر. وأتت الإطلالة مزدانة بطبعات الزهور الثلاثية الأبعاد، النمط الذي أطلقه أيقونة الموضة العالمي بنفسه قبل سنوات، قبل أن يتسيّد هذا الستايل عروض الأزياء على المنصات العالمية.

تصاميم المخمل الناعم لعام 2025 من آرماني بريفيه

إطلالة المخمل من دار آرمني بريفيه لخريف وشتاء 2014-25

أرادت دار آرماني أن تخلق مزيجاً ساحراً بين الظلّ والنور، خلال عروض الأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2024-25 على منصة أسبوع الموضة الباريسي. فانطلقت تصاميم المخمل الناعم مشبّعة بالباييت في إطلالات منوكروم، بقماش الأسود المرصّع بالأحجار وحبيبات الكريستال البرّاقة.

المخمل مع الباييت في عروض آرماني بريفيه

لفتتنا إطلالتين من تصاميم المخمل الفاخر: الأولى أتت بفستان بياقة عالية، وقصة على شكل قطعتين موصولوتين من خلال أكسسور وُضع على الخصر المكشوف. أمّا الثانية، فكانت عبارة عن فستان مخمل ناعم بقصة عامودية مع أكتاف مكشوفة ومطرّزة.