Bruce Clay

عروض جورج حبيقة من أسبوع الموضة في باريس: إطلالات شبابية تتخطى المألوف

التطريزات شبّعت إطلالات حبيقة في أسبوع الموضة الباريسي

بين الظلّ والنور، وفي أحضان الطبيعة الفرنسية، انطلقت تصاميم دار جورج حبيقة للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024 – 25 في إطلالات شبابية تخطت المألوف. من عاصمة الأناقة، وضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة، تأنّقت تصاميم حبيقة العصرية، فحجزت لها موقعاً في ركن الأناقة من إبداع حبيقة الأب والابن.

في “حديقة ليلية” كما تعنونت المجموعة القادمة، نقلت الإطلالات تبايناً صارخاً للظلام والغروب، في لوحات فنيّة ساحرة أدارت الرؤوس. وتمايلت عارضات الدار العريقة بتناغم لافت جمع الطابع الدراماتيكي والأسلوب المنمّق اللذين أتيا مزدانين بتقنيات تطريز حديثة وقصّات مبتكرة. وعلى شكل مزيج شاعري يجمع بين تدرجات ألوان المغيب والظلام الحالك، كُشف النقاب عن سحر بصري لخبرة تصميم الأزياء الراقية الفريدة لدار جورج حبيقة.

بين الظل والنور: تصاميم مونوكروم في عروض أسبوع الموضة الباريسي

إطلالات منوكروم من عروض جورج حبيقة

تميّزت إطلالات دار حبيقة للأزياء الراقية لخريف  وشتاء 2024 – 25 بطابعها الرومانسي وخلفيّتها الدراماتيكيّة والمونوكروميّة، وأتت مشغولة من خامات غنيّة وفاخرة، تخلّلها المخمل الحريري، وساتان دوشيس، والموسلين والتويد. وأتت التصاميم مزدانة بمجموعة من التدرجات التي تُجسّد النغمات النابضة بالحياة لحديقة انطوى عليها الغروب، فصوّرت هذه المجموعة الليل بمراحله المُختلفة، بدءاً من الأثواب المُزخرفة بالكامل وصولاً إلى الإطلالات الأنيقة ببساطتها. وحضرت إطلالات الأبيض والأسود بتداخل ساحر عكس تبايناً يشبه سحر الكون بليله ونجومه. وشكّل الأسود اللون الرئيسي بالمجموعة، حيث تغلغل الظلام، عاكساً الأجواء الليليّة، عبر ظلال الأزرق الداكن والبرتقالي الغامق والأخضر الممزوج بالأسود جنباً إلى جنب مع التدرجات الباستيليّة من البيج إلى الوردي، والأصفر، والليلكي.

لعبة التناقضات في عروض جورج حبيقة ضمن أسبوع الموضة الباريسي

تداخل الأبيض والأسود في عروض دار حبيقة للأزياء الراقية

بين رقة بتلات الأزهار ذات النعومة الفائقة وبريق قطرات الندى على الأزهار وأوراقها، جسّدت دار حبيقة لعبة التناقضات مع إطلالات أحاديّة اللون مُجسّدةً النباتات البريّة بلمسات الدانتيل. والتفّت الأثواب حول الأجسام بانسيابيّة مطلقة، وأتت مطبّعة بأزهار كبيرة وصغيرة مصنوعة يدوياً وكأنّها سحب سحريّة. وتداخلت الاقمشة فيما بينها بحضور الدانتيل وبريق الخرز والتطريز المشغول بإتقان، ما خلق تأثيرات وهمية في الإطلالات من خلال التباين بين التطريز المات والتطريز اللامع، في ملابس أنثوية وذكورية، من خلال حوار بصري وإبداعي في الألوان والتفاصيل.

أسبوع الموضة الباريسي: تصاميم لفتتنا في عروض جورج حبيقة للأزياء الراقية

إطلالة ذات طابع فينتج في عروض حبيقة

قدّمت دار حبيقة في عروض الأزياء الراقية، تصاميم متنوّعة هذا الموسم، تخلّلتها إطلالات أنثوية ورجالية تناسب كافة الأذواق، حملت طابع الدار المتميّز بالدراما والتطريز والتفرّد. وأعادتنا القفازات ذات الطابع الفينتج إلى العصور القديمة، حيث أتت شفافة ففرضت حضورها الدراماتيكي على الأسود المطرّز، وتدلّت الأقراط الطويلة على الفساتين، لتقابلها إطلالات الكم الواحد على شكل كايب.

إطلالة الكم الواحد في عروض جورج حبيقة

فيما ظهرت التصاميم ذات الطابع الأوروبي  بكروب توب وتنورة طويلة يحتضنها قطار بستايل غير مسبوق.

إطلالات شبابية في عروض دار حبيقة

كما ظهرت الهودي التي امتدت من الرأس حتى الأكمام بتطريزات فضيّة ناعمة غطّت اللوك الأبيض الأحادي، في مظهر لم نعتد عليه سابقاً في الدار، والتي نقلت لمسة شبابية أضافها المدير الإبداعي جاد حبيقة.

الهودي حاضرة في عروض دار حبيقة لخريف 2024

البدلات الرجالية لدار جورج حبيقة: تطريزات وتصاميم خارجة عن المألوف

بدلة رجالية مطرزة من عروض أسبوع الموضة في باريس

خلال أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية في عروض خريف وشتاء 2024-25، قدمت دارحبيقة مجموعة من التصاميم الرجالية، وقد اعتمدت في هذا الإطار ألوان تتميّز بطابعها الحيادي من البيج والكريمي إلى الرمادي والأسود التي دخلت عليها بعض اللمسات الحيويّة كالبرتقالي، والأخضر، والوردي.

بدلة رجالية مطرزة من عروض أسبوع الموضة في باريس

وطغت التطريزات على العروض الواسعة والفضفاضة، تداخلت فيها الألوان المتناغمة بين الأبيض والأسود والرمادي، وأتت مطبعة بالورود وبتلات الأزهار. فيما حضرت البدلات باللون الأسود ذات طابع “السبور شيك”، ولم تغب التطريزات المشبّعة بالباييت والتي أدخلت خطاً جديداً على موضة الرجل، تبلورت من خلال تداخل حيوي ودرامتيكي للألوان.

العروس: مسك ختام عروض جورج حبيقة في أسبوع الموضة الباريسي

عروس دار حبيقة من أسبوع الموضة الباريسي

اختتمت دار حبيقة عروضها للأزياء الراقية بعروس العام، التي أطلّت بفستان ذي طابع ملكيّ مشغولاً من التول الأبيض ومطرّزاً بالحبيبات اللامعة والأزهار المشغولة يدوياً، من قماش ساتان دوشيس والدانتيل؛ وحوّلت الأزهار الثلاثية الأبعاد فستان الزفاف إلى لوحة فنّية تنبض بالأناقة والجمال في كل تفصيل من تفاصيلها.