Bruce Clay

روبرت مردوخ يدخل القفص الذهبي للمرة الخامسة بعمر الـ93

من حفل زفاف روبرت مردوخ وإيلينا جوكوفا
من حفل زفاف روبرت مردوخ وإيلينا جوكوفا

دخل الملياردير روبرت مردوخ القفص الذهبي للمرة الخامسة، حيث تزوج من عالمة الأحياء المتقاعدة إيلينا جوكوفا، وذلك ضمن حفل خاص حضره أفراد العائلة والأصدقاء المقربون من الثنائي.

هذا وأُقيم حفل زفاف روبرت، الذي يُعرف بلقب “قُطب الإعلام”، في حفل أقيم داخل مزرعته في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ضمن أجواء عائلية تملؤها البهجة.

روبرت مردوخ يتزوج بعمر الـ93

البهجة تسود في من حفل زفاف روبرت وإيلينا
البهجة تسود في من حفل زفاف روبرت وإيلينا

هذا وقرر روبرت، البالغ من العمر 93 عاماً أن يتزوج إيلينا، البالغة من العمر 67 عاماً، بعد أن كانا يتواعدان لمدة عام، إذ أنه تعرف عليها خلال تجمع عائلي كبير كانت قد استضافته زوجته الثالثة ويندي دينج، الذي انفصل عنها في عام 2013.

زواج روبرت الخامس

لقطة جميلة من زفاف روبرت وإيلينا
لقطة جميلة من زفاف روبرت وإيلينا

يُعد هذا الزواج هو الزواج الخامس لروبرت، بعد أن كان متزوجاً من باريشيا تومسون في عام 1953، ليتزوج من بعدها من آنا تورف في عام 1960، ثم تزوج من جان مانسون عام 1999، والزوجة الأخيرة كانت جيري هول في عام 2013، التي انفصل عنها روبرت في عام 2022.

من هو روبرت مردوخ؟

وُلد روبرت مردوخ، رجل الأعمال الأسترالي الأمريكي، في 11 آذار/مارس 1931، وهو يُعد قطب من أقطاب التجارة والإعلام الدولي، وهو حائز على شارة المرتبة الأسترالية وصليب مرتبة القديس جورج الأكبر.

هذا وأصبح مردوخ المدير العام لشركة نيوز ليميتد News Limited في أستراليا، والتي ورثها عن والده، في عام 1952. وهو مؤسس، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للإعلام الدولي نيوز كوربوريشن News Corporation التي تتفرع منها قناة فوكس نيوز الإخبارية.

هذا وتتبع مردوخ أيضا الشركات التي خلفت نيوز كوربوريشن بعد انقسام التكتل في 28 يونيو/حزيران 2013، وهي مؤسسة الأخبار نيوز كورب News Corp وشركة فوكس للقرن 21 للأفلام الأمريكية (21st Century Fox).

من زوجة روبرت الجديدة؟

إيلينا جوكوفا هي الزوجة السابقة لألكسندر جوكوف، وهو ملياردير وسياسي روسي يستثمر في مجال الطاقة، كما أنّ ابنتهما داشا كانت متزوجة من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، الذي كان يمتلك نادي تشيلسي لكرة القدم الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.