Bruce Clay

رحيل فاطمة قرنفل بطلة العشق الممنوع بعد صراع مع المرض

فاطمة قرنفل تفارق الحياة بعد صراع مع مرض السرطان
فاطمة قرنفل تفارق الحياة بعد صراع مع مرض السرطان

فارقت الممثلة التركية فاطمة قرنفل، التي اشتهرت بشخصية “شهيرة” في مسلسل “العشق الممنوع”، الحياة، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان.

هذا وجاء وفاة فاطمة قرنفل، البالغة من العمر 72 عاماً، بعد دخولها غرفة العناية المركزة في إحدى المستشفيات ووضعها على جهاز التنفس الصناعي.

مديرة أعمال فاطمة قرنفل تعلن خبر وفاتها

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Asli Islamoglu (@asli.islamoglu)

أعلنت أصلي إسلام أوغلو، مديرة أعمال فاطمة، عن خبر وفاتها، حيث شاركت منشوراً على حسابها الرسمي على إنستغرام قالت فيه: “لقد فقدنا الممثلة العزيزة فاطمة قرنفل، ونعلن ببالغ الحزن وفاة واحدة من فنانات السينما والمسرح التركي المحترمات، التي شاركت في العديد من المشاريع الناجحة وحازت العديد من الجوائز”.

وأضافت: ” لم تكن مثالاً في التمثيل فحسب، لكنها كانت أيضاً مثالاً في الأناقة والاجتهاد والإنسانية، لذا نشعر بحزن عميق لهذه الخسارة المؤلمة”.

الممثلة نبهات شهري تودع صديقتها فاطمة

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NebahatÇehre (@nebahatcehre)

ومن جهتها، أعلنت الممثلة التركية نبهات شهري، التي تشتهر عربياً بشخصية فيروز في “العشق الممنوع”، عن وفاة صديقتها فاطمة قرنقل من خلال توديعها على حسابها الرسمي على إنستغرام، حيث كتبت: “فقدنا زميلتي العزيزة فاطمة قرنفل، ارقدي بسلام”.

من هي فاطمة قرنفل؟

فاطمة قرنفل
فاطمة قرنفل

وُلدت فاطمة قرنفل في 3 شباط/فبراير 1952 في إسكي إرشهير، وهي تُعد واحدة من أبرز وأهم الممثلات التركيات، إذ أنها خطت خطوتها نحو السينما من خلال فوزها بالمركز الثالث في مسابقة مجلة سي إس إس عام 1968، بعد أن درست في مركز اللغة والثقافة.

أبرز أعمالها الفنية

شاركت الراحلة خلال مسيرتها الفنية بحوالي 78 فيلماً وإنتاجاً تلفزيونياً، واشتهرت بالعديد من الأعمال التركية البارزة، منها: “أم يوسف” (Yusuf’un Annesi)، و”الوداع” (Elveda Derken)، و”حملان الحناء” (Kınalı Kuzular)، و”غولبيري” (Gülpare)، و”الهاربون” (Kaçaklar)، و”ماذا سيحدث للأطفال؟” (?Çocuklar Ne Olacak)، و”ثلاث سيدات (Üç Kadın)”.

حول إصابتها بسرطان الثدي

كانت فاطمة تعاني من مرض سرطان الثدي للعديد من السنوات، حيث قالت في تصريحات صحفية سابقة إنها دائماً ما تحرص على الكشف المبكر منذ كانت في أواخر الثلاثينات من عمرها، لتكتشف بعد ذلك إصابتها بسرطان الثدي وهي في عمر 46. حينها، قامت بإجراء جراحة استئصال للوم وتعافت من السرطان وعادت للتمثيل مجدداً في عام 2001.