Bruce Clay

إطلالات الملكة رانيا والأميرات تجسّد التراث الأردني في اليوبيل الفضي للملك عبدالله

العائلة الملكية الأردنية في اليوبيل الفضي
العائلة الملكية الأردنية في اليوبيل الفضي

احتفلت العائلة الملكية الأردنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلّم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، التي تتزامن إقامتها مع عيد الجلوس الملكي الـ25. حضر هذه الفعالية الوطنية جميع أفراد العائلة الهاشمية الأردنية، بما في ذلك ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأميرة رجوة الحسين، التي ظهرت عليها معالم الحمل بشكل واضح. كما حضر الأمير هاشم والأميرة سلمى والأميرة إيمان برفقة زوجها السيد جميل. بالإضافة إلى الأميرة منى الحسين والدة الملك عبدالله وأمراء وأميرات العائلة الهاشمية وغيرهم.

وكعادتها، أطلت نساء العائلة الأردنية الملكية على جمهورهن بأرقى وأجمل الإطلالات التي دائماً ما تكون استثنائية، وبهذه المناسبة الوطنية، اختارت الملكة والأميرات أن يظهرن بإطلالات أنثوية تعكس تفاصيل التراث الأردني، ليسطعن ويخطفن الأنظار بطريقتهن الخاصة والفريدة.

نستعرض إطلالات الملكة والأميرات بمناسبة اليوبيل الفضي

إطلالة الملكة رانيا بفستان أبيض ورمادي مصمم خصيصاً لها

الملكة رانيا بإطلالة ساحرة من توقيع Laith Malouf
الملكة رانيا بإطلالة ساحرة من توقيع Laith Malouf

تألقت الملكة رانيا خلال فعاليات اليوبيل الفضي للملك عبدالله الثاني، حيث أطلت بفستان طويل مصمم خصيصاً لها يحمل توقيع Laith Malouf، الذي حرص على دمج التراث والجذور والهوية الأردنية في إطلالتها المميزة.

هذا وجاء الفستان باللونين الأبيض والرمادي وفوقه كورسيه باللون الرمادي أشار إلى الدرع للحماية والقوة التي شهدتها الأردن على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية. كما أنه تميز بأكمام واسعة وبتنورة تميزت بقصة البليسيه وأيضاً جاءت باللونين الأبيض والرمادي.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Laith almalouf (@laithmaalouf_official)

وفي هذا الصدد، شرح المصمم تفاصيل هذه الإطلالة الساحرة، فقال: “تمثل الأزرار الموجودة على القميص نجمة الأردن السباعية، رمز الوحدة والأمل. يرمز الجزء العلوي، الذي يجسد مفهوم الدروع الواقية للبدن، إلى الحماية والقوة التي اكتسبتها الأردن على مدار السنوات الخمس والعشرين الماضية. تتميز التنورة المطوية بسنابل قمح مطرزة يدويًا، وهو عنصر متجذر بعمق في التراث الأردني. يُرى نقش القمح تقليديًا في الكوفية الأردنية، ويرمز إلى الوفرة والازدهار، مما يعكس الإرث الزراعي والعمق الثقافي للأردن”.

وأكد بأن: “تصميم الثوب كان عملاً من الحب والتفاني، واستغرق حوالي 200 ساعة من العمل الدقيق. من اللقاءات الأولية مع صاحبة الجلالة لمناقشة التصميم، من خلال الرسم، وتوفير الأقمشة المناسبة، وصنع الأنماط، والخياطة، والتطريز، تم التعامل مع كل خطوة بأقصى قدر من العناية والاهتمام بالتفاصيل”.

إطلالة الأميرة رجوة بفستان أحمر يجسد التراث الأردني

الأميرة رجوة بفستان أحمر من دار Honayda
الأميرة رجوة بفستان أحمر من دار Honayda

تميزت إطلالة الأميرة رجوة، وهي الإطلالة الأولى لها بمناسبة رسمية أظهرت حملها بشكلٍ واضحٍ، بفستان طويل جاء باللون الأحمر العنابي، مرفق بكاب طويل ويحمل توقيع دار Honayda للمصممة السعودية هنيدة صيرفي، وقد استغرقت عملية تصميمه أكثر من 950 ساعة، استُخدمت من خلاله تقنيات تقليدية أردنية وتطريز ثلاثي الأبعاد بألوان العلم الأردني.

هذا وتميز الفستان أيضاً بأقمشة الحرير والموسلين، واتسم بالتطريز المعقد والأنماط التقليدية التي صنعتها يدوياً نساء حرفيات أردنيات.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by HONAYDA (@honaydaofficial)

وفي هذا السياق، علقت دار Honayda على هذا التصميم، وقالت: “يسعدنا تصميم إطلالة صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين المُصمم خصيصاً من قِبل @honaydaserafi مع حبكٍ للتطريز من قِبل حرفيات أردنيات احتفاءً بهذه المناسبة التاريخية. وكمصممة يملؤني شعور الفخر والسعادة لتصميم إطلالة صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين، فلطالما غصنا عبر تصاميم HONAYDA في عالمٍ سردي للتراث والثقافة، معتزين بمسار تصاميمنا التي تحاكي الماضي والحاضر والمستقبل”.

إطلالة الأميرة إيمان بفستان كلاسيكي رمادي اللون

إطلالة الأميرة إيمان بفستان رمادي من توقيع Edelina Joyce
إطلالة الأميرة إيمان بفستان رمادي من توقيع Edelina Joyce

أمّا الأميرة إيمان، فقد بدت رائعة بإطلالتها من دار إديلينا جويس، حيث ارتدت فستان ماكسي مصنوع من الكريب الحريري اللامع باللون الرمادي، تميز بأكمام طويلة مزودة بأربطة عند اليدين وبحزام مزدوج عند الخصر.