Bruce Clay

الموت يغيب الممثلة القديرة مها عطية

الفنانة المصرية مها عطية
الفنانة المصرية مها عطية

رحلت الفنانة المصرية مها عطية عن عالمنا عن عمر يناهز 82 عاماً، وذلك بعد غياب واختفاء لمدة طويلة عن الأضواء، إذ أنها أعلنت اعتزالها الساحة الفنية قبل نحو 27 عاماً. وقد أعلن عن وفاة النجمة الصفحة الرسمية الخاصة بها على منصة فيسبوك، حيث كُتب في المنشور: “إنا لله وإنا إليه راجعون… توفيت إلى رحمة الله تعالى مها عطية المغفور لها بإذن الله”.

وأُضيف في المنشور: “صلاة الجنازة اليوم بمسجد السيدة نفيسه بعد صلاة الظهر، والعزاء يوم الخميس بمسجد عمر مكرم… نسألكم الدعاء”.

سبب وفاة النجمة

نعى الاتحاد الدولي للسينما والفنون المسرحية في نيويورك الفنانة مها عطية، التي رحلت بعد صراع مع المرض، حيث كتب: “تعرضت الراحلة لأزمة صحية بعدما أجرت جراحة منظار في المعدة بأحد المستشفيات، وبرحيلها فقدت السينما والساحة الفنية فنانة أصيلة صاحبة موهبة كبيرة، وأعمال كثيرة خلدت في تاريخ الفن المصري والعربي”.

من هي الفنانة المصرية مها عطية؟

الفنانة الراحلة مها عطية
الفنانة الراحلة مها عطية

كانت مها عطية، التي توفيت عن عمر يناهز 82 عاماً، تُعد من أشهر ممثلات مصر في فترة التسعينيات، إذ أنها تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمت من خلال مسيرتها الفنية الكثير من الأعمال التي تنوعت ما بين المسرح والسينما والتلفاز. وبدأ مشوارها الفني من خلال دورها المميز في فيلم “خرج ولم يعد” الذي صدر في عام 1984، حيث جسدت دور زينات خطيبة عطية الذي لعب شخصيته الفنان يحيى الفخراني.

أبرز أعمال الراحلة مها عطية

النجمة مها عطية
النجمة مها عطية

شاركت مها عطية في العديد من الأعمال الضخمة التي كانت بمثابة نقطة تحول في مسيرتها، منها مسرحية ” ع الرصيف” عام 1987، ومسرحية “برلمان الستات” حيث لعبت دور “براكسا” عام 1987، بالإضافة إلى فيلم “وصية رجل مجنون” عام 1987 و”عودة الهارب” عام 1990.

كما أنها شاركت في أعمال تلفزيونية، منها مسلسل “الفرسان” عام 1994، ومسلسل “صعاليك ولكن شعراء” عام 1988، لتعتزل فيما بعد الوسط الفني في عام 1997. وتُعد آخر مشاركة لها من خلال مسلسل “أصل وخمس صور”، بطولة ممدوح عبد العليم وجيهان نصر وأحمد آدم وعلاء ولي الدين وعبد العزيز مخيون.

لقراءة المزيد:

وفاة الفنانة والمطربة المصرية شريفة فاضل

رحيل فاطمة قرنفل بطلة العشق الممنوع بعد صراع مع المرض

وفاة الفنانة ثناء دبسي عن عمر 83 عاماً

أيقونة السينما المصرية فاتن حمامة

الكويت توقف مسرحية هدى حسين بسبب مسلسلها الأخير… فما القصّة؟

ياسمين عبد العزيز تتعاقد على مسلسل رمضاني لعام 2025 والعوضي يهنئها

ماغي بو غصن تبدأ تحضيرات مسلسل رمضان 2025

مسلسل ع أمل… من مشاهد موجعة إلى لقطات مضحكة من خلف الكواليس