Bruce Clay

آخر تطورّات حالة سيلين ديون الصحية

بعد سنة من إلغاء جولتها الغنائيّة العالميّة في ديسمبر 2022، بسبب وضعها الصحيّ، ها هي الفنّانة العالميّة سيلين ديون تتصدّر مواقع منصّات التواصل الإجتماعيّ بسبب مرضها.
وبحسب ما كشفت شقيقة سيلين الكبرى، كلوديت، فإنّ النّجمة الكنديّة البالغة من العمر 55 عاماً باتت غير قادرة على السيطرة على عضلاتها.
وأوضحت أنّ حالة سيلين المُصابة باضطراب عصبيّ يُسمّى “متلازمة الشخص المتصلّب”، متقدّمة وغير قابلة للشفاء، الأمر الذي يؤثّر على الحركة ويجعل الجسم بمواجهة مع خلاياه العصبيّة.
وتابعت كلوديت، شيقيقة سيلين الكبرى البالغة من العمر 74 عاماً: “الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل أن تعود سيلين إلى المسرح”.
ونقل موقع ديلي ميل الإلكترونيّ عن كلوديت قولها “إنّها تعمل بجدّ، لكنّها لا تستطيع السيطرة على عضلاتها، وما يكسر قلبي هو أنها كانت منضبطة دائماً، لقد عملت دائماً بجدّ”، مشيرةً “والدتنا كانت دائماً تقول لها: سوف تقومين بالأمر بشكل جيّد، ستقومين به بشكل صحيح، وبالتأكيد أن أحلامنا وأحلامها هي العودة إلى المسرح”.
وأضافت كلوديت:” كما أن الأحبال الصوتية عبارة عن عضلات، والقلب عضلة أيضاً، ولأنها حالة واحدة من بين مليون، لم يقم العلماء بإجراء الكثير من الأبحاث لأنها لم تؤثّر على عدد كبير من الأشخاص”.
وكانت كلوديت قد قالت لصحيفة لو جورنال دي مونتريال: “على الرغم من العمل مع أفضل الباحثين في هذا المجال، إلّا أن أختي لم تشهد تحسّناً كبيراً في صحتها. لا يمكننا العثور على أي دواء فعال، ولكن وجود الأمل مهم”.