Bruce Clay

سيلينا غوميز وزوي سالدانا يتألقان في بطولة “إيميليا بيريز” 

فيلم إيميليا بيريز

بعد عرضه الأول في مهرجان كان واختياره للمنافسة على السعفة الذهبية في المسابقة الرئيسية، حيث فاز بجائزة لجنة التحكيم وفاز فريقه النسائي مجتمع، بجائزة أفضل ممثلة، ينتظر محبّو السينما حول العالم عرض فيلم  بطولة إيميليا بيريز” في صالات السينما والمتوقع أن ينطلق في 21 أغسطس. 

فمن هنّ نجمات هذا الفيلم اللواتي إستحققن تقاسم جائزة أفضل ممثلة لهذا العام؟ لأنهنّ وحسب رئيسة لجنة التحكيم جريتا جروينج:النساء معًا – هذا شيء أردنا تكريمه عندما قدمنا ​​هذه الجائزة كل واحدة منهنّ متميّزة، ولكن معًا يتفوّقن.”

Metta Description:  ما هي قصة فيلم إيميليا بيريز المنتظر عرضه قريبًا؟ ومن هنّ أبرز نجماته اللواتي استحقّين معًا جائزة أفضل ممثلة؟ لمزيد من المعلومات عن المشاهير وأخبار السينما تابعوا صفحات موقع اليقظة الجديدة.

إميليا بيريز، هو فيلم كوميدي موسيقي عن الجريمة من تأليف وإخراج جاك أوديار. تؤدّي بطولته ثلاث نجمات مميّزات هنّ: زوي سالدانيا وكارلا صوفيا جاسكون وسيلينا غوميز.

الفيلم من إنتاج باسكال كوتشيتو من خلال شركته Why Not Productions، بإنتاج مشترك مع France 2 Cinéma وPimienta Films المكسيكية. في فبراير 2024، شاركت شركة Saint Laurent Productions التابعة لأنطوني فاكاريلو، وهي قسم من دار الأزياء Yves Saint Laurent، في الفيلم كمنتج مشارك. قام فاكاريلو أيضًا بتصميم الأزياء الخاصة بالفيلم. 

وبعد وقت قصير من العرض الأول للفيلم، تغلبت نتفليكس على استديوهات عدّة كانت تجري مفاوضات للحصول على حقوق توزيع الفيلم أميركا الشمالية والمملكة المتحدة مقابل 12 مليون دولار؛ أغلقت الصفقة في النهاية بمبلغ 8 ملايين دولار بدلاً من ذلك.

وبانتظار عرض الفيلم نلقي الضوء على إثنين من بطلاته اللواتي ساندن بعضهنّ لتقديم هذا العمل الذي يستحقّ التقدير بحسب لجنة التحكيم في مهرجان “كان”. 

زوي سالدانا: على النساء أن يدعمن بعضهنّ

زوي سالدانا

أطلّت ممثلة أفلام الخيال العلمي زوي سالدانا بين أبرز النجمات على السجادة الحمراء في مهرجان كان، ليس فقط بإطلالاتها الساحرة التي جذبت أضواء المصوّرين وإنما كذلك بتقاسمها جائزة أفضل ممثلة مع زميلتيها سيلينا غوميز و كارلا صوفيا غاسكون في حدث يتماشى مع تصريحاتها الأخيرة في كان وتحديدًا في جلسة Kering Women in Motion Photocall حيث دعت الممثلات للتكاتف معًا من أجل مستقبلهنّ.

في حديثها كجزء من برنامج Kering’s Women in Motion في مهرجان كان السينمائي، غطت نجمة فيلم Avatar، مجموعة واسعة من المواضيع، بدءًا من لحظة انطلاقتها في العمل مع جيمس كاميرون وحتى دور البطولة الأخير في الدراما الموسيقية لجاك أوديار “إميليا بيريز”.  لكنّها ركّزت بشكل كبير على ضرورة التعاون بين النساء وقالت سالدانا:”إن مستقبل التمثيل النسائي في صناعة السينما، يعتمد على استمرار المرأة في تحطيم السقف الزجاجي. نحن بحاجة إلى المزيد من الرؤساء التنفيذيين الإناث. نحن بحاجة إلى المزيد من النساء في مجالس الإدارة. لأن هؤلاء هم حراس البوابة. نحن بحاجة إلى المفاتيح التي تفتح تلك الأبواب“. وأكملت: على النساء إفساح المجال لنساء أخريات. هذا هام.”  

وأضافت إن الرجال يجب أن يكونوا أيضًا جزءًا من النضال من أجل المساواة بين الجنسين في الصناعة. وقالت: “وبالنسبة إلى الرجال الذين يقومون بالأمر بشكل صحيح ويفتحون المجال للنساء، شكرًا لكم“. 

زوي سالدانا: ثاني أعلى ممثلة ربحًا على الإطلاق

الممثلة الأميركية زوي سالدانا

تشتهر الممثلة الأميركية زوي سالدانا البالغة من العمر 45 عامًا  في المقام الأول بأدوارها في  أفلام الخيال العلمي، وقد لعبت دور البطولة في أربعة من الأفلام الأكثر ربحًا على الإطلاق (أفاتار، أفاتار: طريق الماء، المنتقمون: الحرب اللانهائية، والمنتقمون: نهاية اللعبة). حققت الأفلام التي ظهرت فيها أكثر من 15 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، واعتبارًا من عام 2024، أصبحت ثاني أعلى ممثلة سينمائية ربحًا. وقد صنفتها مجلة تايم ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2023.

بدأت سالدانا، مسيرتها التمثيلية في حلقتين من مسلسل القانون والنظام عام 1999. كان أول دور سينمائي في العام 2000، في فيلم Center Stage، حيث لعبت دور راقصة باليه. حصلت على تقدير مبكر لعملها أمام بريتني سبيرز في العام 2002، في فيلم الطريق Crossroads.

ابتداءً من عام 2009، حققت سالدانا إنجازًا مهنيًا من خلال أدوارها مثل Nyota Uhura في سلسلة أفلام Star Trek وNytiri في سلسلة أفلام Avatar لجيمس كاميرون. كما لعبت دور Gamora في سلسلة Guardians of the Galaxy في أجزائة الثلاثة.

بالإضافة إلى أعمالها في أفلام مارفيل، لعبت سالدانا دور البطولة في فيلم الخيال العلمي The Adam Project، والمسلسل الدرامي الرومانسي From Scratch، وكلاهما  لصالح نتفليكس في عام 2022. وفي عام 2023، بدأت تلعب الدور الرئيسي لضابط وكالة المخابرات المركزية في سلسلة التجسسOps Special Lioness

أما في العام 2024 ، فشاركت في فيلم “إميليا بيريز” الذي كان عرضه الأول في كان كما فازت عنه برفقة زميلاتها بجائزة أفضل ممثلة. كذلك طُرح فيلمها الجديد The Absence of Eden، في صالات السينما العالمية في أبريل.

وتدور أحداث الفيلم  حول قصة حبيبين يتصارع حبهما للبقاء في ظل توتر الأوضاع على الحدود الجنوبية الاميركية، كما يكشف الفيلم معاناة المهاجرين وصعوبة حياتهم من خلال موظف الهجرة الذي يقابل حبيبته السابقة في وقت تكافح

سيلينا غوميز: ممثلة ومغنية ورائدة أعمال ومؤثرة في مجال الصحة النفسية

سيلينا غوميز

ظهرت سيلينا غوميز على شاشة التلفزيون منذ أن كانت في العاشرة من عمرها، وحققت نجاحًا كممثلة ونجمة بوب، وهي الآن مؤسسة شركة تبلغ قيمتها ملياري دولار. تعدّ غوميز، البالغة من العمر 31 عامًا، واحدة من أكثر الأشخاص شهرة في العالم. ولعل انفتاحها بشأن صحتها العقلية جعلها محبوبة لدى الملايين من الشباب الذين يتعاملون يوميًا مع القلق والاكتئاب وغير ذلك من الاضطرابات. وقد قامت بتوجيه كل ذلك إلى شركتها Rare Beauty، وهي شركة ناشئة تصفها بأنها علامة تجارية متخصّصة في مستحضرات التجميل، والتي تهدف، بدلاً من بيع صورة بعيدة المنال، إلى مساعدة الناس على الشعور بالرضا عن أنفسهم.

قد لا تبدو العلاقة واضحة بين الصحة العقلية والماكياج، لكن رؤية غوميز أتت بثمارها. إذ تعدّ علامة Rare Beauty، التي لم تبلغ من العمر أربع سنوات بعد، من أكثر المنتجات مبيعًا في سيفورا، وهي متوفر في 36 دولة، وفقًا للشركة. وبعد إطلاقها في عام 2020، نمت المبيعات السنوية بنسبة 100 في المئة من عام 2021 إلى عام 2022، وبنسبة 200 في المئة في العام التالي؛ حتّى وصلت إلى 400 مليون دولار للأشهر الـ 12 المنتهية في مايو.

وعن فكرة تأسيس هذه الشركة تقول غوميز إنها لم تنطلق من فكرة ابتكار علامة ماكياج، بل بدأت بدلاً من ذلك بأملها في دعم الأشخاص الذين يعانون من صحتهم العقلية. لذا أطلقت الشركة بذراع خيري، صندوق Rare Impact Fund، بهدف جمع 100 مليون دولار في السنوات العشر الأولى للعلامة التجارية، وتعهدّت بتوجيه 1 في المئة، من إجمالي مبيعات المنتجات إلى المؤسسة. مع جمع 13 مليون دولار حتى الآن، قدّم صندوق Rare Impact Fund منحًا إلى 26 منظمة عبر خمس قارات تعمل على تحسين الصحة العقلية. 

سيلينا غوميز ضحية الاكتئاب رغم مسيرتها الفنية المتألقة

سيلينا غوميز

عندما تصبح مشهورًا مثل غوميز، تصبح حياتك الشخصية مادة عالمية. انطلقت مواطنة تكساس في عالم التمثيل عندما كانت في العاشرة من عمرها في سلسلة أفلام ديزني Wizards of Waverly Place، في عامي 2007 و2012، واستمرت في إطلاق مسيرتها الموسيقية، وأنشأت سيرتها الذاتية في السينما والتلفزيون من خلال مشاريع مثل Spring Breakers و 13 Reasons Why.

 في عام 2016، كانت في منتصف جولة عالمية لألبومها Revival عندما انسحبت فجأة، وكشفت أنها كانت تعاني من القلق والاكتئاب كآثار جانبية من مرض الذئبة، الأمر الذي استلزم في عام 2017، إجراء عملية زرع كلية.

في أبريل 2020، قبل أشهر فقط من إطلاق شركتها Rare Beauty، كشفت غوميز عن تشخيص إصابتها باضطراب ثنائي القطب. كما أنها أخبرت معجبيها خلال مقابلة مع رولينغ، أنها عانت من التفكير في الانتحار وذهبت إلى أربعة مراكز للعلاج. قدّم فيلمها الوثائقي لعام  My Mind and Me، الذي عرض عام 2022، نظرة أولية عن صحتها العقلية على مدى ست سنوات، وكان مليئًا بالتفاصيل الجديدة.

في الوقت الحالي،  تحاول أن تكون حاضرة، والتمثيل هو جزء من الحياة  فهو يمنحها الفرصة للتركيز بشكل كامل. تم عرض فيلمها إميليا بيريز لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في شهر مايو، وحصلت هي وزملاؤها على جائزة أفضل ممثلة في المهرجان. وهي تستعد لختام الموسم الرابع من مسلسل 

 Only Murders in the Building. أما من الناحية الصحية فهي بخير. 

427 مليون متابع لسيلينا غوميز على إنستغرام

غالبًا ما تشتكي غوميز تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على صحتها وتشجّع الآخرين على عدم الاتصال بالإنترنت. وقد أعلنت خمس مرات على الأقل منذ عام 2018، أنها ستأخذ استراحة من إنستغرام، حيث يبلغ عدد متابعيها الحاليين 427 مليونًا. وهذا ما فعلته لمدّة أربع سنوات إذ حافظ أحد مساعديها على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنّها عادت  أخيرًا الى نشر معظم المحتوى الخاص بها بنفسها، والذي يتضمن عرضًا ترويجية لـ Rare Beauty ومشاريعها السينمائية والتلفزيونية. 

 غوميز وبلانكو: قصة حبّ رومانسية

غوميز وبلانكو

منذ أكثر من عقدين من الزمن منذ بداية حياتها المهنية، واجهت سيلينا غوميز باستمرار صعوبات في عيش حياة خاصة. بدءًا من صراعاتها المستمرة المتعلقة بالصحة العقلية وتشخيص مرض الذئبة، وحتى علاقتها العاطفية المتقطعة مع جاستن بيبر.

الآن، يبدو أنها تحب بسعادة صديقها الجديد، المنتج الموسيقي بيني بلانكو. الذي أعلن أخيرًا عن رغبته في تكوين أسرة معها.

لكن من هو بيني بلانكو ولماذا تواجه علاقته بسيلينا غوميز ردود فعل عنيفة؟

صعد مواطن فيرجينيا البالغ من العمر 36 عامًا، واسمه الحقيقي بنيامين جوزيف ليفين، إلى الشهرة كمنتج تسجيلات وكاتب أغاني لعدد من الفنانين الشهيرين  بما في ذلك إد شيران، وجاستن بيبر، وكاتي بيري، وكريستينا أغيليرا، وكيشا. وبريتني سبيرز وريهانا وسيا وذا ويكند وكانيه ويست وسزا وغوميز.

وبعد تأكيد سيلينا غوميز ارتباطها به شنّ المعجبين هجومًا كبيرًا عليه إذ قالوا إنه “لا يستحقّها”، لكن غوميز ردّت على ذلك قائلة، إن بلانكو هو أفضل شيء حدث لها على الإطلاق وأفضل من أي شخص واعدته. وأضافت: “لقد عاملني بشكل أفضل من أي إنسان على هذا الكوكب”.