Bruce Clay

كيت بلانشيت تتألق بألوان علم فلسطين على السجادة الحمراء في مهرجان كان

كيت بلانشيت على السجادة الحمراء بفستان من تصميم جان بول غولتييه بألوان علم فلسطين

تصدّرت صورة الممثلة الأوسترالية كيت بلانشيت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حيث أثنى روّاد هذه المواقع على جرأتها بالتمرّد على قواعد اللباس على السجادة الحمراء لمهرجان كان في دورته الـ77 ، والتي تنص صراحة على منع ارتداء أي ملابس أو دبابيس أو أعلام دعمًا لأي قضية سياسية، ليكون التركيز فقط على السينما هذا العام. إلا أنّ الممثلة البالغة من العمر 55 عامًا أصرّت على حقّها بالتعبير عن مواقفها فتألّقت على السجادة الحمراء بفستان أسود من تصميم جان بول غولتييه مع ذيل زهري مبطّن باللون الأخضر، وقد حرصت بلانشيت على رفعه من جهة اللون الأخضر ليشكّل مع فستانها الأسود والسجادة الحمراء ألوان علم فلسطين.

كيت بلانشيت حرصت على رفع فستانها من جهة اللون الاخضر لابراز الوان علم فلسطين

جاءت إطلالة كيت بلانشيت على السجادة الحمراء هذه خلال حضورها العرض الخاص لفيلم The Apprentice ، ضمن فعاليات مهرجان كان، وإضافة الى ألوان فستانها لقيت إطلالة بلانشيت الكثير من الثناء كذلك بفضل تزيين إطلالتها بمجوهرات مبتكرة من تصميم لويس فويتون التي أضافت الكثير من الرونق على فستانها الحريري، إذ وضعت سلسالاً حول كتفيها مشغولاً من حبّات اللؤلؤ وألماس ما أعطاها الكثير من البريق الراقي.

كيت بلانشيت تألق مستمرّ على السجادة الحمراء

كيت بلانشيت زينت اطلالتها بسلسال مشغول بحبات اللؤلؤ والماس من لويس فويتون

إطلالة كيت بلانشيت هذه بروعتها وتميّزها ليست استثناءً، بل يبدو أنها هي القاعدة في جميع إطلالات هذه النجمة على السجادة الحمراء للدورة الـ77 من المهرجان، إذ سبق لها أن نالت استحسان محبّي الموضة خلال إطلالتها بسترة ذات تصميم متكلّف من Balmain في الحفل الذي أعقب العرض العالمي الأول لفيلمها Rumors.

وبمساعدة مصممة الأزياء إليزابيث ستيوارت، قامت بوضع طبقة علوية مزينة بالفواكه فوق سراول جلدي أسود. 

كيت بلانشيت باطلالة من توقيع بالمان 

وفي وقت سابق، حضرت بلانشيت العرض الأول لفيلم Rumors مرتدية ثوبًا ذهبيًا لامعًا من تصميم Louis Vuitton. تميز الفستان الدرامي بأكتاف مبهرة وخصر ملفوف وذيل يمتدّ على الأرض. 

كيت بلانشيت: أفضل ممثلات جيلها

كيت بلانشيت حضرت العرض الاول لفيلمها Rumors مرتدية فستانًا ذهبيًا من تصميم لويس فويتون

كيت بلانشيت هي ممثلة ومنتجة أسترالية، غالبًا ما تُعتبر واحدة من أفضل الممثلات في جيلها، وهي معروفة بعملها المتنوّع في الأفلام المستقلة والأفلام الرائجة والمسرح. حصلت بلانشيت على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزتي الأوسكار، وأربع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام، وأربع جوائز غولدن غلوب، بالإضافة إلى الترشيحات لجائزتي Primetime Emmy Awards وجائزة توني. 

بدأت بلانشيت، التي تخرجت من المعهد الوطني للفنون المسرحية، حياتها المهنية على المسرح الأسترالي. وقد برزت عالميًا لتصويرها دور الملكة إليزابيث الأولى عام (1998)، وهو الدور الذي حصلت عنه على ترشيحها الأول لجائزة الأوسكار. 

كذلك حصلت بلانشيت على جائزة أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عام 2004 عن أدائها لشخصية كاثرين هيبورن في فيلم السيرة الذاتية The Aviator  كما فازت لاحقًا بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في الدراما الكوميدية Blue Jasmine عام 2013.

في الواقع يتضمّن رصيد كيت بلانشيت من جوائز المهرجانات 203 جوائز من أصل 269 ترشيحًا. صنفتها مجلة تايم ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم في عام 2007. وفي عام 2018، تم تصنيفها من بين الممثلات الأعلى أجرًا في العالم.

لقراءة المواضيع المتعلقة بمهرجان كان 2024:

لحظات إستثنائية شهدها مهرجان كان 2024

مهرجان كان: ما يهمّنا معرفته عن تاريخ وفن وأناقة مسرح السينما العالمي

أبرز الأفلام ونجومها في مهرجان كان السينمائي

أجمل الإطلالات بالترتر في مهرجان كان 2024

أبرز الصيحات الجمالية في مهرجان كان 2024

أبرز إطلالات النجمات العربيات في مهرجان كان السينمائي 2024

النجوم العرب في مهرجان كان